أخبار

على أحد أهم شوارعها مدينة بورتسودان تُطلق اسم “شارع مصر” ما السبب ؟

شارع مصر

قررت مدينة بورتسودان اطلاق اسم “شارع مصر” على واحد من أكبر شوارع المدينة تعبيراً عن التقدير والامتنان الذي يشعر به كل سوداني تجاه دور مصر في الأزمة التي تعاني منها السودان.
أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي: “قام مجلس وزراء حكومة ولاية البحر الأحمر في السودان باتخاذ قرار بتسمية أحد الشوارع الرئيسية في مدينة بورتسودان باسم (شارع مصر)”.

أوضح البيان أن “مجلس وزراء الولاية السودانية قرر تسمية الطريق الذي يربط بين مدخل مدينة بورتسودان ويمر عبر الكلية الجوية وصولاً إلى تقاطع شارع حي الصفا باسم مصر”.
وبحسب ما أفادت به الوزارة المصرية، فإن هذا القرار “صدر استجابة لمبادرة شعبية حيث قام القائمون عليها بالتواصل مع جميع الجهات السودانية المعنية، بما في ذلك والي البحر الأحمر، وقائد المنطقة العسكرية للبحر الأحمر، ومحلية بورتسودان، وإدارة تجميل بورتسودان، بالإضافة إلى قبيلة الأمرار التي يقع الشارع في نطاقها، وقد حصلت على موافقتها جميعاً”.
وأضافت وزارة الخارجية المصرية: “أوضح مسؤولو المبادرة الشعبية عند تواصلهم قبل عدة أشهر مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بورتسودان، أنهم أرادوا من خلال هذه البادرة الرمزية التعبير عن التقدير والامتنان الذي يكنه كل سوداني لدور جمهورية مصر العربية المشرف خلال الأزمة الحالية في السودان، وما قدمته مصر من مساعدات إنسانية وإغاثية ومستلزمات طبية للأشقاء السودانيين، بالإضافة إلى استضافتها لمئات الآلاف من المواطنين السودانيين الذين فروا من تداعيات الحرب.”
المصدر..الراكوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock