أسعار العملات

ارتفاع تاريخي في أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت ٤ مايو ٢٠٢٤م في السوق السوداء

عملات

 

تشهد الأسواق الموازية ارتفاعاً حادا في اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني، حيث قفز سعر الدولار الأمريكي نحو 1550 جنيهاً سودانياً لعملية البيع، بينما وصل سعر الشراء للجنيه إلى ما يقارب 1540 جنيهاً. هذه الزيادة رُصدت في بداية المعاملات التجارية صباح هذا اليوم السبت. وتم الوصول إلى هذه المعطيات من قبل مصادر مصرفية التي أوردت معلوماتها لأحد مراسلي موقع “أخبار السودان”.

اسعار العملات الخليجية مقابل الجنيه السوداني اليوم

تشير البيانات إلى حدوث زيادة في قيم العملات الخليجية بالمقارنة بالجنيه السوداني، حيث تم ملاحظة ارتفاع سعر الريال السعودي إلى 410.66 جنيهاً سودانياً. كما واصل الدرهم الإماراتي الصعود إلى حدود 419.61 جنيه. وكذلك، شهد الريال القطري زيادة بالقيمة ووصل إلى 421.91 جنيه، بينما قفز الريال العماني إلى 4052.63 جنيه. تدل هذه الحركة المستمرة في الأسعار على ميل الجنيه نحو الانخفاض وتسلط الضوء على الآثار السلبية التي قد تنجم عن هذا التدهور، وخصوصا على الضرر الذي قد يلحق بتكلفة السلع الأساسية والاحتياجات اليومية للأفراد.

تشير المعلومات المستقاة من “أخبار السودان” إلى وجود اختلاف في قيمة العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، وتحديداً الدولار الأمريكي، وكذلك تباين أسعار الصرف عبر مختلف البنوك المحلية. مثلاً، بلغ سعر الدولار نحو 1250 جنيهاً في بنك الخرطوم، وارتفع السعر إلى 1260 جنيهاً في “بنك أم درمان”، وكان السعر مماثلاً في “بنك فيصل”. هذا الاختلاف يعكس وجود فجوة واضحة بين أسعار الصرف المقدمة في البنوك وتلك المتوافرة في السوق السوداء.

أشار الخبراء الاقتصاديون إلى أن الارتفاع غير المتوقع في مؤشرات العملات الأجنبية خلال النزاعات القائمة يفتقر إلى أسباب مقنعة، ويعزَى ذلك بشكلٍ جزئي إلى تراجع ملحوظ في حجم السلع المستوردة بسبب تهجير السكان بأعداد كبيرة التي تصل إلى عشرات الآلاف، إذ تجاوزت أعدادهم الـ11 مليون. من بين هذه الجموع، اختار البعض الهجرة والاستقرار في دول أخرى، بينما تنقل آخرون إلى مناطق متنوعة داخل البلاد ذاتها. وتشكل هذه المجموعة التي تنتقل نسبةً تقارب 80% منهم القسم الأغلب من المستهلكين للمنتجات المستوردة.

العملة الصرف مقابل الجنيه  السوداني
الدولار الامريكي 🔺1540.00 جنيها  
الريال السعودي 🔺410.66 جنيها  
الدرهم الاماراتي 🔺419.61 جنيها 
اليورو 🔺1655.91 جنيها
الجنيه الاسترليني  🔺1925 جنيها | غير متداول
الجنية المصري 🔺32.15 جنيها | متباين السعر الرسمي = 19.608 
الدينار البحريني 🔺4052.63 جنيها
الريال القطري 🔺421.91 جنيها
الريال العماني 🔺 4052.63 جنيها 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock