أخبار

العثور على ج.ثمان أستاذ جامعي في الخرطوم بعد 20 يومًا من وفاته

جامعة الخرطوم

 

عثر على جثمان الدكتور كباشي مدني سليمان، الأستاذ المشارك بقسم الاقتصاد بكلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية جامعة الخرطوم، متوفًيا بمنزله في الشجرة الحماداب جنوب العاصمة بعد عشرين يوما من وفاته.

ونعت جامعة الخرطوم في بيان لها الدكتور المتوفي الأربعاء، مشيرة إلى إن الراحل تميز (بالمودة وحب الناس والاخاء الصادق والعلاقات الإنسانية الطيبة).

وحدثت وفاة الكباشي بالشجرة بسبب تداعيات الحصار الطويل المفروض على المنطقة المجاورة لسلاح المدرعات التي تشهد اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ ابريل 2023.

وعرف عن الراحل بانه كان أكاديميا متميزا مواكبا لحركة البحث العلمي على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي مشاركا في معظم المحافل العلمية والمجامع الاكاديمية.

واحتسبت جامعة الهرطوم الفقيد بحسب بيان من إدارة الإعلام، نعى فيه مدير الجامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الامين الطاهر عرديب ونائبه والأسرة الجامعية دكتور كباشي.

وجاء في بيان ادارة الجامعة: لقد تميز الراحل بالمودة وحب الناس وبالاخاء الصادق والعلاقات الإنسانية الطيبة.

وأضاف: كان الدكتور كباشي مدني رحمه الله اكاديميا مميزا عظيم الاهتمام بالبحث العلمي مشاركا في المحافل العلمية محليا واقليميا ودوليا باذلا للعلم والمعرفة لأبناء وطنه والإنسانية جمعاء.

وختم بالقول: نسأل الله ان يتقبله في عليين مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.

نعزي أسرته الكريمة وزملاءه في جامعة الخرطوم كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية وطلابه وعارفي فضله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock