أخبار

تقدم تعلن عن موعد انعقاد مؤتمرها التأسيسي

مؤتمر تأسيسي

 

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” أن مؤتمرها التأسيسي سيُعقد في الفترة من 26 إلى 30 مايو الجاري في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وفقًا لتصريحات نشرتها التنسيقية على صفحتها في “فيسبوك”، أكدت أن المؤتمر سيتناول مناقشة مسائل إجازة الرؤية السياسية، والهيكل التنظيمي، والنظام الأساسي.

وأشارت تقدم إلى أن المؤتمر التأسيسي سيكون وسيلة لتشكيل جبهة مدنية تمثل التنوع الواسع للطيف السوداني في جميع أقاليم وولايات البلاد ومراكز الخارج، ويشمل كل الفئات بدون استثناء، كالبدو والمزارعين والمثقفين والفنانين، بالإضافة إلى تمثيل الشخصيات الوطنية والدينية، والطرق الصوفية والكنائس والإدارات الأهلية.

 

 

وأضافت التنسيقية في تصريحاتها أن المؤتمر التأسيسي سيناقش ويعتمد توصيات مخرجات الورش التي سبقت المؤتمر التأسيسي والتي عُقدت في كمبالا في فبراير الماضي، وتشمل ورشة الترتيبات الدستورية للفترة الانتقالية، وورشة العدالة والعدالة الانتقالية، وورشة الحكم المحلي وقضايا الأقاليم، وورشة الإصلاح الأمني والعسكري – بناء وتأسيس الجيش.

ذكرت التنسيقية أن المؤتمر يعرض أوراقًا متخصصة تتناول الوضع الإنساني والتحديات المتعلقة به، بالإضافة إلى التصدي لخطاب الكراهية. وفي اليوم الأخير من المؤتمر التأسيسي، سيتم انتخاب ممثلين للفئات المختلفة ضمن الهيئة القيادية للتنسيقية، وسيتولى هؤلاء الممثلون المنتخبون بدورهم انتخاب رئيس الهيئة القيادية وأعضاء المكتب التنفيذي للتنسيقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock