أخبار

4 مسيرات صينية الصنع تستهدف مقر الفرقة الثالثة للجيش بمدينة شندي

مسيرات

مصدر عسكري : إسقاط المُسيّرة الرابعة عبر مروحية مقاتلة وعودة الهدوء لمدينة شندي

 

هاجمت أربع مُسيّرات تستهدف المطار العسكري بالفرقة، حيث تَـمّ إسقاط ثلاث والرابعة غيّرت مسارها وغادرت المنطقة وتتم مُلاحقتها عبر المُضادات الأرضية بحسب ما صرح به مصدر عسكري سوداني.

 

كما أكدت مصادر عسكرية أن الهجوم على مدينة شندي بولاية نهر النيل شمال السودان تم عبر «4» طائرات مسيّرة كانت تستهدف مطاراً عسكرياً داخل الفرقة الثالثة بشندي، لكن الهجوم لم يسبب أي خسائر.

و أسقطت اليوم الدفاعات الجوية للجيش السوداني بمدينة شندي «4» مسيرات استهدفت الفرقة الثالثة للجيش بمدينة شندي، و ووفقاً للمصادر أستهدفت المسيرة الأولى محيط المهبط الجوي للجيش بالفرقة الثالثة مشاة بمدينة شندي بالقرب من منطقة الشقالوة ولم تخلف أي أضرار، فيما أسقطت المضادات الأرضية ميسرتين أيضاً الثانية داخل الفرقة و الثالثة خارج مقر الفرقة الثالثة بشندي،

وقالت المصادر أن المسيرات التي تم إسقاطها صينية الصنع و من ذات الطراز الذي استهدف مدينة عطبرة رمضان الماضي، وأكدت أن المسيرة الرابعة أُسقطت عبر مروحية مقاتلة تابعة للجيش.

و سادت حالة هلع كبير بالمدينة عندما تصدت المضادات الأرضية للفرقة الثالثة للمسيرات و تم إخراج طلاب المدارس واغلقت المحلات التجارية بالسوق، فيما عاد الهدوء الحذر للمدينة مع انتشار واسع للسيارات العسكرية بالسوق ووسط شندي.

فيما قال شهود لرويترز إن طائرات مسيرة استهدفت مقرا للجيش  في مدينة شندي، شمال شرقي العاصمة الخرطوم، اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحف محلية سودانية إن الدفاعات الجوية للجيش السوداني أسقطت مسيرات استهدفت الفرقة الثالثة للجيش بمدينة شندي.

وأضافت أنه ووفقاً للمصادر استهدفت المسيرة الأولى محيط المهبط الجوي للجيش بالفرقة الثالثة مشاة بمدينة شندي ولم تخلف أي أضرار.

كما أسقطت قوات الجيش مسيرتين إحداهما سقطت داخل المقر، فيما أكدت مصادر أخرى أن طائرة مسيرة رابعة غادرت محيط الفرقة الثالثة بعد أن تصدت لها المضادات الأرضية.

وسادت حالة من الهلع بين مواطني المدينة عقب سماعهم أصوات المضادات الأرضية التي ردت بكثافة على المسيرات.

يذكر أن رئيس المجلس الانتقالي السوداني والقائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان كان قد زار هذه المدينة أمس الإثنين، حيث التقى ضباط منطقة شندي العسكرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock