اقتصادية

ولاية الخرطوم تصدر توجيهات جديدة

التبلدية

وجه إجتماع حكومة ولاية الخرطوم الدوري اليوم برئاسة والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اللجنة العليا لمؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم بالتحول الى آلية متابعة تشرع فورا في تنفيذ مقررات المؤتمر بداية من متابعة إصدار القرارات والقوانين ذات الصلة بموضوعات المؤتمر .
واشاد الاجتماع بالجهد الكبير الذي قامت به اللجنة في إنجاح المؤتمر من كافة الجوانب التنظيمية والاعلامية .
واجاز الاجتماع توصيات المؤتمر بشكلها النهائي ، وأمن على مخاطبة الحكومة الاتحادية بالتزاماتها تجاه العاصمة والتي اعلنت عنها خلال مخاطبتها لجلستي الافتتاح والختام . في سياق منفصل واصلت حكومة الولاية في اجازة مشروعات التنمية للخطة الإستراتيجية للعام الحالي حيث اجاز الاجتماع مشروعات محلية الخرطوم .
وشملت المشروعات الجديدة والمستمرة بتكلفة اجمالية قدرها ٧ مليار جنيه للصرف على مشاريع التعليم وتأهيل مصارف الامطار والطرق والانارة والنظافة غير ان الاجتماع شددعلى أن تتصدر اولويات خطة المحلية قضايا التجميل والانارة وتنسيق الحدائق والنظافة باعتبار أن محلية الخرطوم تعتبر واجهة البلاد باستضافتها للعاصمة القومية مما يستدعي التركيز على هذه الجوانب.
كما وجه الاجتماع وزارة التخطيط العمراني بمراجعة كافة القرارات التخطيطية الصادرة بشأن الشواطئ والواجهات النيلية ومراجعة الاغراض المخصصة لها والتأكد من استغلالها حسب ما هو مخصص لها ومراجعة كذلك القرار التخطيطي الخاص بحديقة الزوادة ببحري ومعالجة الأسباب التي ادت الى عدم تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock